مسلسلات رمضان 2024 القائمة الكاملة لكل المسلسلات بالصور ومواعيد العرض (2024)

Table of Contents
مسلسل 2024 لنادين نسيب نجيم ضمن مسلسلات رمضان 2024 الشامية مسلسل تاج لتيم حسن ضمن مسلسلات رمضان 2024 الشامية مسلسل ع أمل 2024 لماغي بو غصن ضمن مسلسلات رمضان 2024 الشامية مسلسل نظرة حب لباسل خياط وكارمن بصيبص مسلسل النسيان لسيرين عبد النور وقيس الشيخ نجيب مسلسل نقطة انتهى للنجم عابد فهد مسلسل أسر ياسين وعائشة بن أحمد بدون سابق إنذار مسلسل أحمد السقا وطارق لطفي العتاولة مسلسل صدفة لريهام حجاج مسلسل أمير كرارة بيت الرفاعي على منصة watch it مسلسل الحشاشين للنجم كريم عبد العزيز الذي طال انتظاره الكبير أوي الجزء الثامن وعودة هدية يسرا اللوزي وإياد نصار وأسماء أبو اليزيد في مسلسل صلة رحم مسلسل غادة عبد الرازق صيد العقارب مسلسل مصطفى شعبان المعلم ضمن مسلسلات رمضان 2024 المصرية مسلسل روجينا سر إلهي من مسلسلات رمضان 2024 المصرية الاجتماعية مسلسل دينا الشربيني من مسلسلات رمضان 2024 المصرية الكوميدية مسلسل نيللي كريم مسلسلات رمضان 2024 المصرية الكوميدية مسلسل ياسمين صبري من مسلسلات رمضان 2024 الدرامية مسلسل صبا مبارك ومحمد شاهين من مسلسلات رمضان 2024 الاجتماعية مسلسل مي عمر نعمة الأفوكاتو مسلسل امبراطورية ميم ضمن مسلسلات رمضان 2024 سلمى أبو ضيف وأول بطولة مطلقة ضمن مسلسلات رمضان 2024 مسلسل غادة عادل لانش بوكس مسلسل زوجة واحدة لا تكفي ضمن مسلسلات رمضان 2024 الخليجية مسلسل نهاية فراق الكويتي مسلسل قلم رصاص الكويتي ضمن مسلسلات رمضان 2024 مسلسل خيوط المعازيب السعودي مسلسل مرضي ودحام السعودي ضمن مسلسلات رمضان 2024 الخليجية مسلسل سكة سفر الجزء الثالث مسلسل منت رايق الإماراتي ضمن مسلسلات رمضان 2024 الخليجية مسلسل متحف يدي

مسلسلات رمضان 2024 هي أحد الأطباق الرئيسية على المائدة الرمضانية منذ سنوات عدة، فلا يمكننا أن ننسى أقوى النجوم وأقوى الأعمال الدرامية كل عام. وتتنوع الأعمال الدرامية لهذا العام لتضم أكثر من 100 عمل درامي من لبنان وسوريا والخليج العربي ومصر. وفيما يلي نستعرض أهم هذه الأعمال.

مسلسلات رمضان 2024 القائمة الكاملة لكل المسلسلات بالصور ومواعيد العرض (1)

جانب من صور نجمات مسلسلات رمضان 2024

لا يمكننا أن ننكر أن المنوعات الدرامية والمسلسلات العربية التي تعرض خلال شهر رمضان المبارك لها مكانة خاصة في قلوب المشاهدين. ننتظر كل عام نجومنا ليثروا لنا المشهد الدرامي من خلال مجموعة من المسلسلات العربية المتنوعة وفي هذا العام لدينا قائمة غنية بأهم المسلسلات العربية المصرية والخليجية واللبنانية والسورية.

مسلسل 2024 لنادين نسيب نجيم ضمن مسلسلات رمضان 2024 الشامية

يتصدر مسلسل 2024 للنجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم مسلسلات رمضان اللبنانية 2024، حيث سيقدم مزيجًا مثيرًا من التشويق، الإثارة، والأكشن، والدراما، بالإضافة إلى الرومانسية. وهو امتداد لشخصية النقيب سما التي لعبتها نادين في مسلسل 2020، لكن بسياق جديد تمامًا. المسلسل من بطولة نادين نسيب نجيم، محمد الأحمد، كارمن لبس. تأليف: بلال شحادات. إخراج فيليب أسمر. المسلسل مكون من 15 حلقة فقط وسيعرض على قناة mbc مصر ومنصة شاهد.

View this post on Instagram

A post shared by Shahid (@shahid.vod)

مسلسل تاج لتيم حسن ضمن مسلسلات رمضان 2024 الشامية

يجمع المسلسل بين مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم تيم حسن، بسام كوسا، دوجانا عيسى وفرح الدبيات. في إطار درامي، يتمسك الملاكم تاج بمبادئه الوطنية، ما يجعله عرضة لخسارة العديد ممن حوله، ولكنه يصر على عدم التخلي عن قيمه وأخلاقه التي نشأ عليها. سوف يعرض المسلسل على قنوات MBC ومنصة شاهد.

مسلسل ع أمل 2024 لماغي بو غصن ضمن مسلسلات رمضان 2024 الشامية

يعتبر مسلسل “ع أمل” واحدًا من مسلسلات رمضان اللبنانية 2024 المهمة، ويركز على شخصية يسار التي تلعب دورها النجمة ماغي بو غصن إلى جانب بديع أبو شقرا ومهيار خضور. المسلسل من النوع الرومانسي الكوميدي. وهو من تأليف نادين جابر. وإخراج رامي حنا.

مسلسل نظرة حب لباسل خياط وكارمن بصيبص

يجمع مسلسل نظرة حب بين التشويق والرومانسية، ويمثل تعاونًا جديدًا بين نجمين يشكلا إضافة قوية للدراما العربية. وهم النجم السوري الأصل باسل خياط واللبنانية كارمن بصيص إلى جانب ميشال حوراني وهبة نور. المسلسل من تأليف رافي وهبي وإخراج حسام علي. سوف يعرض المسلسل على قنوات روتانا خليجية، ART وNew TV.

مسلسل النسيان لسيرين عبد النور وقيس الشيخ نجيب

يتناول مسلسل النسيان للنجمة سيرين عبد النور قضية وجود السوريين في لبنان، مسلطًا الضوء على مجموعة من القصص التي تناول قضايا اجتماعية متنوعة. وهو من بطولة سيرين عبد النور، قيس الشيخ نجيب، يورغو شلهوب، ندى أبوفرحات وكارول الحاج. ومن تأليف شادي كيوان.

مسلسل نقطة انتهى للنجم عابد فهد

وفقًا للكاتب، سيكون مسلسل نقطة انتهي عملًا بوليسيًّا مثيرًا يتألف من 30 حلقة، سيتم عرض حلقاته يوميًا خلال شهر رمضان لعام 2024، وقد تم تصويره بالكامل في لبنان. وهو من بطولة عابد فهد، أنس طيارة، زينة مكي، عادل كرم. ومن تأليف فادي حسين وإخراج محمد عبد العزيز. وتدور أحداث المسلسل حول شاب سوري قرر الخروج من سوريا بسبب الأحداث الأخيرة وانتقل للعيش في بيروت ويركز المسلسل على وجود اللاجئين بلبنان.

مسلسل أسر ياسين وعائشة بن أحمد بدون سابق إنذار

كشفت الصفحة الرسمية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عبر فيس بوك، عن فيديو تضمن بعض المشاهد من مسلسل بدون سابق إنذار، للنجم آسر ياسين والنجمة عائشة بن أحمد، المقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2024 المصرية عبر شاشات المتحدة للخدمات الإعلامية وعلى منصة واتش ات .

مسلسل أحمد السقا وطارق لطفي العتاولة

من المنتظر أن ينطلق مسلسل العتاولة ضمن مسلسلات رمضان 2024 المصرية ويجمع بين السقا وطارق لطفي وباسم سمره إلى جانب مي كساب. وفيه ينشأ صراع دموي بين شقيقين بسبب الطمع والغيرة، ويملأ الانتقام قلبهما، مما يتشبب في دمار كل العائلة، والزج بأحدهما في السجن. المسلسل سيعرض على قنوات mbc مصر ومنصة شاهد الإلكترونية.

مسلسل صدفة لريهام حجاج

تطل ريهام حجاج هذا العام من خلال مسلسل صدفة الذي يجمع بينها وبين عصام السقا وخالد الصاوي وسلوى خطاب وفيه تحمل صدفة سرا خطيرا تسعى إلى إخفائه عن الجميع، ولكن علاقتها بمهران تدفعها لكشف هذا السر، مما يجعله يسعى وراءها ليعرف الحقيقة الكاملة. يعرض المسلسل على منصة واتش ات watch it

مسلسل أمير كرارة بيت الرفاعي على منصة watch it

طرحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية البرومو الرسمي لمسلسل “بيت الرفاعي” بطولة النجم أمير كرارة، والمقرر عرضه على شاشات المتحدة في رمضان المقبل، من إخراج أحمد نادر جلال، واحتوى البرومو على صراعات بيت الرفاعي بين الأشقاء والاقارب على الميراث وكبار العائلة. ويجمع المسلسل الذي سيعرض على منصة واتش ات وقنوات المتحدة بين نخبة من النجوم ضمن مسلسلات رمضان 2024 المصرية.

مسلسل الحشاشين للنجم كريم عبد العزيز الذي طال انتظاره

يجمع مسلسل الحشاشين بين كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين وأحمد عيد وأخيراً انتهى تصوير العمل الدرامي بعدما خرج من موسم مسلسلات رمضان 2023 لينضم إلى مسلسلات هذا الموسم وتدور الأحداث في إطار تاريخي، في القرن الـ 11، عن زعيم الحشاشين الحسن الصباح، وعن قيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة. ومن المنتظر أن يعرض المسلسل على قنوات واتشات Watch It

الكبير أوي الجزء الثامن وعودة هدية

يشهد موسم مسلسلات رمضان 2024 المصرية استمرار مسلسل الكبير أوي للفنان أحمد مكي للعام الثامن على التوالي. ومن المنتظر أن يعرض المسلسل ضمن مسلسلات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهو مكون من (30 حلقة) وبطولة أحمد مكي، محمد سلام، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، محمد سلام، سماء ابراهيم، حسين حجاج، حاتم صلاح، وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم أمينة خليل، محمد ثروت، محمود الليثي، صفاء الطوخي وتأليف وإخراج أحمد الجندي وإنتاج شركة سينرجي. وفيه تستمر مغامرات الكبير وجوني وحزلئوم بأفكار جديدة.

يسرا اللوزي وإياد نصار وأسماء أبو اليزيد في مسلسل صلة رحم

مسلسل صلة رحم يشارك في بطولته إياد نصار، يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، عابد عناني، نبيل نور الدين، هبة عبد الغني، عمرو القاضي، داليا خليف، ريام كفارنا، سلوى محمد علي، محمد دسوقي، صفاء جلال، بتول حداد، محمد السويسي، والعمل من تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج تامر نادي، وإنتاج شركة الصباح. وتدور أحداث مسلسل صلة رحم، حول قضية تأجير الأرحام بين الحرام والحلال ضمن إطار درامي اجتماعي مشوق، حيث يجسد إياد نصار شخصية حسام ويعمل طبيب تخدير، متزوج من يسرا اللوزي التي تدعى ليلى. وسوف يعرض المسلسل على قنوات mbc ومنصة شاهد الإلكترونية

مسلسل غادة عبد الرازق صيد العقارب

مسلسل غادة عبد الرازق صيد العقارب ضمن مسلسلات رمضان 2024 المصرية التي تعود فيها النجمة غادة عبد الرازق إلى دور المرأة القوية التي تحارب من حولها ولا تستسلم حتى تنتصر. من المنتظر أن يعرض المسلسل على قنوات المتحدة وعلى منصة واتش ات Watch It وفيه يبدو أن عايدة لن تعيش حياة هنيئة أبدا، فبعد مقتل أخيها، تتحول حياتها إلى جحيم، وصراعات مستمرة بين عائلتها وعائلة الغول.

مسلسل مصطفى شعبان المعلم ضمن مسلسلات رمضان 2024 المصرية

مسلسل المعلم أحد أهم مسلسلات رمضان 2024 المصرية التي تناقش قضية اجتماعية مهمة تتمحور حول الانتقام وآثاره السلبية على النفس والمجتمع. وفيه يعيش تاجر السمك حامد، وسط أسرته حياة هادئة بسيطة، إلى أن يجد نفسه وسط صراعات مريرة لتجار السوق الكبار، وعليه التصدي لهم وإلا سيُهلك وسط الحيتان. ومن المنتظر أن يعرض المسلسل على منصة واتش ات Watch It

View this post on Instagram

A post shared by WATCH IT (@watchit)

مسلسل روجينا سر إلهي من مسلسلات رمضان 2024 المصرية الاجتماعية

شاركت النجمة روجينا البوستر الرسمي لمسلسلها الجديد سر إلهي ضمن باقة مسلسلات رمضان 2024 المصرية والمسلسل من بطولة النجمة إلى جانب مي سليم، ومحمد ثروت وتدور أحداثه حول نصرة التي تلعب دورها روجينا بعد معاناتها الأمرين، تجد نفسها في موقف لا تحسد عليه، عندما يغدر بها أقرب الناس لها، فتسعى للانتقام.

مسلسل دينا الشربيني من مسلسلات رمضان 2024 المصرية الكوميدية

تحمل مسلسلات رمضان 2024 قائمة متميزة من النجوم والحكايات ومن ضمنهم مسلسل كامل العدد الموسم الثاني. يعود المسلسل إلى شاشة MBC ومنصة شاهد في رمضان 2024، كما من المقرر عرضه على إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. وقامت دينا الشربيني بالترويج للموسم الثاني من العمل الدرامي من خلال نشر البوستر الدعائي للمسلسل عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وقد لاقت تفاعلاً كبيراً من المشاهدين. ومن الجدير بالذكر أن المسلسل لفت الأنظار بقوة العام الماضي مما دفع فريق العمل على استغلال هذا النجاح لصالح جزء ثاني من المسلسل على الرغم من غياب أحد أبطاله وهو الفنان مصطفى درويش الذي غيبه الموت قبل عدة أشهر.

View this post on Instagram

A post shared by WATCH IT (@watchit)

مسلسل نيللي كريم مسلسلات رمضان 2024 المصرية الكوميدية

مسلسل فراولة لنيللي كريم هو التجربة الثانية للنجمة في عالم الكوميديا بعد نجاحها في المسلسل الكوميدي بـ100 وش الذي قدمته قبل عامين إلى جانب النجم آسر ياسين، ومن المنتظر أن تجسد نيللي في المسلسل العربي شخصية بنت حارس عقار، تحاول محاربة الدجل والشعوذة ومنتفعين الطاقة ومروجيها من خلال أحداث المسلسل، إذ تقدم شخصية فراولة وهى فتاة فقيرة ابنة بواب شهير في منطقة جاردن سيتى، ووالدتها قارئة فنجان، ومن خلال الأحداث نجد فراولة أصبحت سيدة مجتمع من خلال تلك الفكرة.

مسلسل ياسمين صبري من مسلسلات رمضان 2024 الدرامية

تعود ياسمين صبري إلى مسلسلات رمضان 2024 المصرية من خلال مسلسل رحيل. ويضمالمسلسل مجموعة كبيرة من النجوم إلى جانب ياسمين صبري وهم أحمد صلاح حسني، محمد كيلاني، سماء إبراهيم، حازم سمير، أحمد صيام، مي القاضي، هاجر الشرنوبي. وتجسد ياسمين صبري خلال المسلسل شخصية فتاة تنتمي لأسرة من الطبقة المتوسطة، وتواجه العديد من المواقف في إطار من الدراما والتشويق. وعلى الرغم من عدم إعلان مواعيد عرض المسلسلات إلا أننا علمنا أن المسلسل سيتوفر على منصة شاهد ومنصة واتشت watch it.

View this post on Instagram

A post shared by WATCH IT (@watchit)

مسلسل صبا مبارك ومحمد شاهين من مسلسلات رمضان 2024 الاجتماعية

طرحت منصة watch it الرقمية، بوستر مسلسل “لحظة غضب”، أحدث أعمالها الأصلية المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل 2024، وتصدرت البوستر النجمة صبا مبارك وأبطال العمل محمد شاهين وعلى قاسم وناردين فرج. وقد أوشك أبطال المسلسل على الانتهاء من التصوير. والمسلسل يدور في قالب دراما اجتماعية والمقرر عرضه ضمن موسم رمضان 2024 على منصة watch it. والعمل مكون من 15 حلقة، وهو من إنتاج تي فيجن للمنتج طارق الجنايني، ومن إخراج عبد العزيز النجار. لم يعلن بعد أبطال العمل عن تفاصيل أدوارهما كما لم يفصح المنتج والمخرج عن بقية طاقم العمل حتى الآن. ولم تفصح المصة عن مواعيد مسلسلات رمضان 2024 بعد إلا أننا سنحدث هذا الموضوع عند الإعلان عن التواقيت.

View this post on Instagram

A post shared by Shahid (@shahid.vod)

مسلسل مي عمر نعمة الأفوكاتو

المسلسل من إخراج زوج مي عمر المخرج محمد سامي، الذي شارك أيضاً في تأليف العمل إلى جانب مهاب طارق والمسلسل من إنتاج مها سليم. ويشارك في مسلسل نعمة الأفوكاتو عدد كبير من النجوم منهم مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، سامي مغاوري، عماد زيادة، سلوى عثمان، لبنى ونس، كمال أبو رية، غادة فلفل، أحمد ماجد، ولاء الشريف ومحمود غريب.

ومن المنتظر أن تلعب مي في مسلسل «نعمة الأفوكاتو»، دور جديد عليها حيث تجسد شخصية محامية تدعى نعمة وهو أحد الأدوار الجديدة التي لم تلعبها مي من قبل إلا أن طاقم العمل لم يفصح عن المزيد من تفاصيل الدور أو الأحداث. وكان الفنان أحمد زاهر قد نشر مجموعة من الصور من كواليس مسلسل ” نعمة الأفوكاتو ” ظهر فيها برفقة الفنانة مي عمر، معلنا بداية تصوير العمل. وعلق الفنان عبر حسابه الرسمي على موقع انستغرام قائلا :” بسم الله توكلنا على الله، أول يوم تصوير في مسلسل نعمة الأفوكاتو.. انتظرونا في رمضان 2024 “.

ومن الجدير بالذكر أن مسلسل مي عمر هو أحد مسلسلات رمضان 2024 المصرية التي ستعرض على منصة شاهد وقنوات MBC خلال شهر رمضان.

مسلسل امبراطورية ميم ضمن مسلسلات رمضان 2024

مسلسل امبراطورية ميم يجمع من خلاله المخرج محمد سلامة بين النجم خالد النبوي والنجمة حلا شيحة التي تعود إلى الشاشة بعد غياب طويل ولكن وفقاً للرواية الأولى الأصلية للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي كان بطلها رجل وقد تم اختيار النجم خالد النبوي ليلعب الدور الذي قدمته سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة. والمسلسل من المقرر عرضه في رمضان 2024، وهو من إنتاج أروما أستديو.

سلمى أبو ضيف وأول بطولة مطلقة ضمن مسلسلات رمضان 2024

تحمل مسلسلات رمضان 2024 لسلمى أبو ضيف مفاجأة من نوع خاص. وللمرة الأولى تتصدر النجمة الشابة بطولة مسلسل. يمكنك الآن مشاهدة البرومو الرسمي للمسلسل العربي أعلى نسبة مشاهدة، والذي من المنتظر أن يعرض على منصة شاهد وقنوات MBC خلال شهر رمضان المبارك. وظهرت سلمى أبو ضيف خلال برومو المسلسل وهي تعاني من الفقر وتنتمي هي وشقيقتها لأسرة من طبقة دنيا ويحاولوا تخطي تلك الحياة من خلال السوشيال ميديا وفيديوهات على تيك توك.

مسلسل غادة عادل لانش بوكس

تعود النجمة غادة عادل إلى مسلسلات رمضان من خلال دورها في مسلسل لانش بوكس الذي يجمع بينها وبين جميلة عوض، ومحمد شاهين. وفيه دراما كوميدية تتبع حياة ثلاث نساء من ربات المنازل يحاولن إيجاد حلاً لمشاكلهن. هؤلاء النساء العاديات، اللاتي يمضين يومهن كأي شخص آخر في الشارع أو في السوبر ماركت، يتحولن فجأة إلى عصابة تمارس أنواعًا مختلفة من الجرائم، كل ذلك بهدف الحفاظ والدفاع عن عائلاتهن.

مسلسل زوجة واحدة لا تكفي ضمن مسلسلات رمضان 2024 الخليجية

مسلسل زوجة واحدة لا تكفي من إنتاج إيغلز فيلمز وإخراج البحريني علي العلي وللمؤلفة الكويتية هبة مشاري حمادة التي قدمت للدراما الخليجية عددا من الأعمال الجماهيرية خلال السنوات الأخيرة مثل الجزء الثاني من مسلسل سيلفي عام 2016 ودفعة القاهرة في 2019 ودكة العبيد في 2023. ويجمع المسلسل بين الفنانة الكويتية هدى حسين والمصرية نور الغندور بعد النجاح الكبير الذي حققته الفنانتان معا في مسلسل من شارع الهرم الذي عرض عام 2022، ويشاركهما عدد من النجوم المصريين، من بينهم أيتن عامر وماجد المصري الذي يقدم أولى مشاركاته الخليجية. وقد نفى صناع العمل أي تشابه بين أحداث المسلسل العربي الجديد والفيلم المصري امرأة واحدة لا تكفي للمخرجة إيناس الدغيدي، والذي تصدر بطولته النجم الراحل أحمد زكي عام 1990. سوف يعرض المسلسل على قنوات MBC ومنصة شاهد.

View this post on Instagram

A post shared by Shahid (@shahid.vod)

مسلسل نهاية فراق الكويتي

تخوض الفنانة الكويتية فاطمة الطباخ مغامرة جديدة في عالم الدراما حيث كشفت عن تفاصيل عملها القادم في مسلسلات رمضان 2024 الخليجية وتجسد دورا مختلفا ومثيرا يأتي بتوقيع المخرج حسين الحليبي والمؤلفة نور البدري. وتدور أحداث العمل في أجواء اجتماعية مشوّقة حيث تجسد فاطمة شخصية سمسمة قارئة الطالع ومربية القطط التي تتشارك هموم الآخرين وتقدم لهم الدعم وعلى الرغم من عملها الخيري إلا أنها تواجه مشاكل خاصة تجعلها تعيش تحت وطأة التوتر والغموض. ويأتي المسلسل بمشاركة نخبة من نجوم الفن الخليجيين من الكويت والسعودية والبحرين يضم العمل فريقا مميزا من الفنانين مثل إبراهيم الحربي وحمد العماني وفاطمة الطباخ وشوق الهادي وباسم عبد الأمير وأحمد النجار وفوز عبد الله وخالد الشاعر ونور الشيخ وتأليف نور البدري وإخراج حسين.

مسلسل قلم رصاص الكويتي ضمن مسلسلات رمضان 2024

مسلسل قلم رصاص سوف يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024 الكويتية. والمسلسل من بطولة نخبة من النجوم على رأسهم إبراهيم الحربي وسناء بكر يونس وعبير أحمد وشيلاء سبت وحسين الحداد وفيصل فريد وميلا الزهراني، تأليف مريم القلاف وإخراج عبد الله التركماني.

يتكون المسلسل من 30 حلقة، وتدور أحداثه في تسعينيات القرن الماضي، وتهدف رسالة الكاتبة من هذا العمل الدرامي تأكيد مفهوم تصحيح الخطأ ولذلك اختارت قلم رصاص ويعبر عن منح الإنسان مساحة للتصحيح والتعديل، والمسلسل وتفاصيله تحمل رحلة ملحمية تتخللها تجارب حياة مثيرة وصراعات معقدة.

مسلسل خيوط المعازيب السعودي

يتناول مسلسل خيوط المعازيب حكايات منطقة الأحساء في السعودية، الشهيرة بصناعة البشت، إذ يعود العمل 60 عاماً للوراء ليرصد مراحل ازدهار المملكة العربية السعودية. ويرصد العمل العلاقات الاجتماعية والقصص الإنسانية التي تنشأ بين المشتغلين في صناعة “البشت الحساوي”، وصولًا إلى نهاية ستينات القرن الماضي عند انتشار الأقمشة المستوردة، واتجاه الشباب أكثر نحو التعليم وتغيّر نمط الحياة، وتراجع رواج هذه الصناعة تدريجياً. المسلسل من بطولة عبدالمحسن النمر، وإبراهيم الحساوي، وريم أرحمة، وفيصل الدوخي، وسمير الناصر، وسعيد قريش، وآمال الرمضان، ولبنى بوخمسين، إلى جانب الممثلة الشابة مريم حسين. تأليف حسن العبدي بمشاركة الكاتب عباس الحايك، د.محمد البشير، عبدالمحسن الضبعان وأسامة القس، وبإشراف هناء العمير، وإخراج عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدآل.

مسلسل مرضي ودحام السعودي ضمن مسلسلات رمضان 2024 الخليجية

مسلسل مرضي ودحام السعودي سوف يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024 السعودية. وهو عمل تراثي كوميدي، يتناول في حلقات متصلة منفصلة العديد من القضايا العصرية بنكهة كوميدية مختلفة، حيث سيناقش التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والعولمة والإنترنت وغيرها من قضايا الواقع الحالي في حقبة قديمة داحل بيوت مصنوعة من الطين، لذا صُممت له قرية تم بناؤها خصيصاً لتناسب أحداث المسلسل. وتدور أحداثه حول الصديقين مرضي، عبدالناصر درويش ودحام، أحمد العونان، وهما نصّابان، وفي المقابل، هناك منزل بو ماضي سلطان الفرج خال مرضي ومرضية، الذي يعيش مع ابنته ظلايم (غدير حسن)، وزوجها فرج (أحمد النجار). ووفق الأحداث، فإن مرضي ودحام يجدان كل يوم فكرة جديدة يتناقشان فيها مع مرضية، ثم يشرعون في تنفيذها، ما يؤدي إلى العديد من المواقف الكوميدية المضحكة.
العمل بطولة عبدالناصر درويش، وأحمد العونان، وسلطان الفرج، والفنان الإماراتي بلال عبدالله، وإيمان فيصل علي المهيني، ومنال الجارالله، وأحمد النجار، وغدير حسن، وفاطمة الطباخ. وقد تمت كتابة حلقات المسلسل من قبل ورشة مكونة من 5 كتّاب، ومن إخراج عبدالله العراك

مسلسل سكة سفر الجزء الثالث

بعد نجاح الموسمين الأول والثاني بصورة لافتة، يعود مسلسل سكة سفر بموسم جديد، ينتمي لفئة الأعمال الكوميدي ضمن مسلسلات رمضان 2024 الخليجية. المسلسل بطولة سعد عبد العزيز ومحمد الشهري، وصالح أبو عمره، ومن إخراج وتأليف أوس الشرقي وعبد الله الوليد. وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول 3 أشقاء يتعرضون للعديد من المواقف والمفارقات الكوميدية، والمغامرات اليومية التي لا تنتهي.

مسلسل منت رايق الإماراتي ضمن مسلسلات رمضان 2024 الخليجية

يعرض مسلسل منت رايق الإماراتي ضمن مسلسلات رمضان 2024 الخليجية. ويستعرض العديد من القضايا الاجتماعية والعائلية والزوجية التي تلامس هموم الناس في الوطن العربي في قالب كوميدي اجتماعي. ويشكل المسلسل عودة المخرجة الإماراتية نهلة الفهد بعد غياب 5 سنوات عن إخراج الأعمال الدرامية. ويعتمد المسلسل على العنصر الشبابي في بطولة جماعية، حيث جمع بين هبة الدري، وشيلاء سبت، وعبدالعزيز النصار، وشيماء سليمان، ومرام البلوشي، وفهد البنناي، ومن تأليف مني النوفلي.

مسلسلات رمضان 2024 القائمة الكاملة لكل المسلسلات بالصور ومواعيد العرض (2)

مسلسل متحف يدي

المسلسل تأليف مريم نصير وإخراج علي بدر رضا، ويضم نخبة من النجوم، من بينهم فوز الشطي، يعقوب عبدالله، وعبدالعزيز النصار. ويجمع المسلسل بين الدراما والعاطفة، ويشهد مشاركة كل من بدر الشعيبي، فهد الصالح، رهف محمد.

اقرئي ايضاً : مسلسل على أمل يعرض برمضان 2024 للنجمة ماغي بو غصن بالصور والفيديو

مسلسلات رمضان 2024 القائمة الكاملة لكل المسلسلات بالصور ومواعيد العرض (2024)
Top Articles
Latest Posts
Article information

Author: Van Hayes

Last Updated:

Views: 6354

Rating: 4.6 / 5 (66 voted)

Reviews: 89% of readers found this page helpful

Author information

Name: Van Hayes

Birthday: 1994-06-07

Address: 2004 Kling Rapid, New Destiny, MT 64658-2367

Phone: +512425013758

Job: National Farming Director

Hobby: Reading, Polo, Genealogy, amateur radio, Scouting, Stand-up comedy, Cryptography

Introduction: My name is Van Hayes, I am a thankful, friendly, smiling, calm, powerful, fine, enthusiastic person who loves writing and wants to share my knowledge and understanding with you.